مدينة الرياض
19 ℃
مدينة جدة
24 ℃
مدينة مكة
25 ℃
الأحد, 24 ربيع الآخر 1438 هجريا, الموافق 22 يناير 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية برقية تهنئة لدولة السيد سورين غرينديانو رئيس وزراء رومانيا بمناسبة تعيينه في منصب رئيس الوزراء. وأعرب سمو ولي العهد عن أطيب التمنيات بدوام الصحة والسعادة لدولته، والمزيد من الرقي والازدهار للشعب الروماني الصديق. خادم الحرمين الشريفين يهنئ دولة السيد سورين غرينديانو بمناسبة تعيينه في منصب رئيس وزراء رومانيا سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة يستقبل أعضاء لجنة الأوقاف في الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية رئيس مجلس النواب في جمهورية طاجيكستان يصل الرياض اختتام ورشة لرسوم الأطفال بأبها وسط إقبال كبير المركز الوطني للأورام يعقد ورشة عمل مع الجمعيات الصحية المتخصصة المتحدث الأمني لوزارة الداخلية: انتحار إرهابيين والقبض على اثنين خلال مداهمة وكرين إرهابيين في جدة أعضاء بلدي جدة يقفون على تجربة مركز التكامل التنموي بإمارة مكة المكرمة آل الحامدي يزفون “يونس” اختتام تصفيات عز الخيل في ميدان فروسية الجبيل – هدف قاتل يهدي مصر الفوز على أوغندا في كأس الأمم الأفريقية هذا الأسبوع.. الشرطة تحقق مع نتنياهو للمرة الثالثة

وزيرة السياحة التونسية للسعوديين: نحبكم برشا

وزيرة السياحة التونسية للسعوديين: نحبكم برشا
برق
تونس - وكالات

قالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية في تونس سلمى اللوبي الرقيق إن رقم السياح السعوديين القاصدين بلادها يبقى قليلا، و”لا يعكس مطلقا مكانة تونس”، متحدثة عن أن وزارتها ستقوم بجهود أكبر لجلب السياح السعوديين، متجهة إليهم بالقول: “نحبكم برشا”.

وأبدت الوزيرة في حوار مع لقاء مع موقع سبق السعودي ثقتها بعودة القطاع في بلادها إلى سابق قوته، متحدثة عن أن السياحة التونسية استردت عافيتها بشكل كبير وعادت لها الحيوية، والدليل ارتفاع عدد السياح الوافدين على تونس خلال الأشهر الثلاث الأخيرة من عام 2016.

وأشارت الوزيرة إلى أن بلادها تحظى بالكثير من عوامل الجذب، منها الطقس المعتدل وأرقى الفنادق المصنفة عالميا، فضلًا عن المطبخ التونسي الذي يقدّم طعامًا مميّزا وصحيا، زيادة على وجود عدة أنواع من السياحة في تونس كالسياحة الشاطئية والسياحة الثقافية التي تعتمد على المواقع التاريخية.

ولمواجهة مشكلة الطيران بين تونس والسعودية، أجابت سلمى اللومي أن بلادها وقعت اتفاقية فتح الأجواء الجوبية مع الاتحاد الأوروبي حتى يتم السماح لجميع أشكال الطيران الاقتصادي بالتحليق فوق الأراضي التونسية، زيادة على إلغاء التأشيرات أمام السعوديين والخليجيين بصفة عامة، فضلًا عن فتح الأبواب أمام الاستثمار السعودي.

وتتيح تونس للمستثمرين الاجانب تملّك الاستثمارات بشكل كامل دون حاجة لشريك محلي، زيادة على وضع امتيازات خاصة بالمستثمرين السعوديين، منها تمكينهم من تصدير مشاريعهم دون قيمة مضافة وضريبة جمركية، فضلًا عن السماح لهم بالتملك المباشر في المشاريع. وتصل قيمة الاستثمارات السعودية بتونس إلى 277 مليون دولار، كما يموّل الصندوق السعودي للتنمية مشاريع بقيمة 500 مليون دولار. حسب cnn

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة