مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 3 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 20 يناير 2018 ميلاديا

أب يطالب بإنصافه من طليقته بعد رفضها تنفيذ الحكم الصادر من بحقها

أب يطالب بإنصافه من طليقته بعد رفضها تنفيذ الحكم الصادر من بحقها
علي آل خلاف
صحيفة برق

طالب أب بإنصافه من طليقته ” وافدة عربية” بعد رفضها تنفيذ الحكم الصادر من بحقها والمتضمن تمكينه من الزيارة الأسبوعية لابنه صاحب الأربعة أعوام كما اتهمها برفض تنفيذ توجيه الشرطة التي قامت بأخذ التعهد عليها بتنفيذ قرار محكمة التنفيذ والأحوال الشخصية مطالبا بتنفيذ الحكم كون طليقته لاتزال تحرمه من حقوقه تجاه ابنه منذ عام ١٤٣٥.

وقال محمد ابراهيم عباس بدأت معاناتي منذ أن طلبت الزياره أول مره عندما منعتني طليقتي من رؤية ولدي بعد الطلاق مباشرة لمدة شهرين وكان ذلك عام 1435، ثم اعادت الكرة عام 1436 و منعتني زيارة ولدي شهرين حتى صدرت مذكرة تبليغ لها في تاريخ 28/4/1436 صادرة من شرطة تنفيذ الاحكام الحقوقية بشمال جدة وحينها كتبوها تعهد على الا تمتنع عن تنفيذ الزيارة مره اخرى وكانت الزيارة حسب الصك الصادر في 27/3/1435 ان تكون لمدة خمسه ساعات كل يوم جمعه.

ويواصل : ثم امتنعت مجددا عن تنفيذ الزيارة لمدة شهرين في عام 1438 وصدرت لها مذكرة اخرى بالاستدعاء بتاريخ 16/2/1438 وصدر في حقها قرار تنفيذ اخر بتاريخ 1/3/1438 منعتني خلال هذه الفترة من رؤية ولدي تقريبا 3 اشهر. ووقعت على محضر صلح عند قاضي التنفيذ بالالتزام بالزيارة. وبعدها بيومين في تاريخ 3/3/1438 جاءت بصك من محكمة الاحوال الشخصية بدون ان يستدعيني احد بوقف الزيارة. يومين بعد توقيعها على محضر الصلح في محكمة التنفيذ. منعتني من زيارة ولدي شهرين اخرين الى ان حصلت على صك زيارة داخلية في جمعية مودة في 27/4/1438. امتنعت عن التنفيذ 3 مرات متكررة في جمعية مودة وتم ايقاف خدماتها ثم التزمت لبضع اسابيع.

واخيرا تم اصدار صك زيارة لي استلام وتسليم من جمعية مودة من الخميس الى السبت في 29/10/1438 ولكن و للاسف لجأت الى تحريض الولد علي حتى يرفض ان استلمه في جمعية مودة وأصبح يبصق علي ويدعو عليا بالموت واثبتت حالة منعها من الزيارة و تحريضها علي أكثر من مره واحالها قاضي التنفيذ على الشرطة في 8/11/1438 وكتبت تعهدا اخرا بانه في حال تكرار ذلك يتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في النظام ولكنها مع ذلك لم تلتزم الى تاريخه بل زادت وتيرة الرفض والمراوغه وتم ابلاغ قاضي التنفيذ بذلك ولكن لم يتخذ معها اي اجراء رسمي الى تاريخه.

المتحدث الرسمي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل علق على الموضوع بقوله أنه بعد التحقق من جمعية المودة، أفادت الجمعية أن الحالة أحيلت لها وقد تم عمل تهيئة للطفل. وأوصت الجمعية بأن تقوم الأم ايضا بتهيئة الطفل، وتم رفع عدة خطابات للقاضي بسير الزيارات وما يتم فيها.

هذا وتحتفظ صحيفة ( برق) بالمستندات والاثباتات التي تحدث عنها محمد عباس في عدم تمكينه من الزيارة الأسبوعية لابنه صاحب الأربعة أعوام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة