مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 20 نوفمبر 2017 ميلاديا

بحضور مثقفي و مثقفات الاحساء و بعض الدول العربية

“نادي الاحساء الادبي” يقيم حفل مُعايدة عيدالاضحى المبارك

“نادي الاحساء الادبي” يقيم حفل مُعايدة عيدالاضحى المبارك
admin
الاحساء-عبدالمحسن القطان

 

أقام نادي الأحساء يوم الثلاثاء 21 ذو الحجة 1438 هـ حفل معايدة لمثقفي ومثقفات الأحساء، وقد حضره لفيف من الأدباء والشعراء والأكاديميين وفي البداية تحدث أ.د. ظافر الشهري رئيس النادي حيث هنأ حكومة خادم الحرمين الشريفين على نجاح الحج هذا العام والتنظيم المميز لهذا العام، وتحدث كذلك عن النادي بأنه نادي أدبي ثقافي مفتوح للجميع ليس فقط للمواطنين في الأحساء والمملكة بل ولكل المقيمين في الوطن من كل الجنسيات حيث يقدم خدماته للجميع بلا تفرقة.

وتنوعت المشاركات التي قدمها الحضور ما بين الشعر والتهاني بالعيد والحديث عن ذكريات العيد، والتي تبين أن الدول العربية تتشابه كثيرًا فيما بينها في عادات وتقاليد العيد حيث ذكر الدكتور عامر الحلواني أستاذ الأدب والنقد بعضًا من عادات العيد في مصر والتي تتشابه كثيرًا مع عادات العيد في المملكة، وهذا ما أكد عليه أستاذ التاريخ في كلية الآداب د. حاتم الطحاوي وقد أكد كذلك على ما أكد عليه سابقيه من أن المملكة تحظى بالأمن والأمان وهي جاءت من دعوة إبراهيم عليه السلام لهذا البلد وأن يرزقه الخيرات من كل مكان.

وعلى جانب آخر كانت المعايدة محتفاة بالشعر والشعراء حيث سمع الحضور قصائد تذكر بأيام الطفولة والعيد من قبل الشاعر عبد الله الخضير، والشاعرة تهاني الصبيح والشاعر اليمني عبد الله الشبيبي.

وفي ختام الأمسية شكر عريف الحفل الدكتور خالد الجريان الحضور، وقد تم توزيع إصدارات النادي الجديدة عليهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة