مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 20 نوفمبر 2017 ميلاديا

مُلخّص مؤتمر آبل.. آيفون 8 و8 بلس وآيفون العاشر iPhone X

مُلخّص مؤتمر آبل.. آيفون 8 و8 بلس وآيفون العاشر iPhone X
طارق النجعي
صحيفة برق

افتتح تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، مؤتمر الشركة بلحظات فيها نوع من الحزن وذلك عند الحديث عن الرئيس التنفيذي الراحل وأحد مؤسّسي شركة آبل، ستيف جوبز Steve Jobs، الذي وضع رؤية وتصوّر المقر الجديد الذي استضاف مؤتمر هذا العام.

وتطرّق كوك للحديث عن آبل بارك Apple Park الذي يحتوي على قاعة ستيف جوبز بسعة 1000 شخص، مُشدّدًا في ذات الوقت على التقنيات والتفاصيل التي تعكس هوّية آبل من ناحية التعاون بين فرق العمل، وبين الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة بنسبة 100٪ والمساحات الخضراء لربط العاملين مع الطبيعة.

وسوف تفتح آبل مركز للزوار قبل نهاية 2017 مع وجود تطبيقات للواقع المُعزّز لاستكشاف المقر بشكل كامل والتجوال به باستخدام الأجهزة الذكية. كما توفّر الشركة فيه متجرًا للاطلاع على المُنتجات الجديدة وتجربتها. وانتقل الحديث فيما بعد لأنجيلا آهريندتس Angela Ahrendts، مسؤولة متاجر آبل حول العالم، ذاكرةً التصميم الجديد واعتبار المتاجر على أنها مُنتج آبل الأكبر، مع تحوّلها من متاجر إلى مساحات عامة تجمع الأصدقاء وتُقدّم للزوار فائدة من خلال جلسات وورشات مُختلفة.

وعاد كوك من جديد وافتتح سلسلة منتجات آبل الجديدة بالحديث عن الساعة ذاكرًا أن نسبة المبيعات نمت 50٪ مقارنة بالعام الماضي. كما أصبحت الساعة الأكثر مبيعًا على مستوى العالم مستولية على الصدارة من شركة رولكس Rolex، وحصلت الساعة أيضًا على 97٪ من ناحية رضا المُستخدمين حسبما ذكر الرئيس التنفيذي للشركة.

الجيل الثالث من ساعة آبل

تمامًا مثلما ذكرت التقارير السابقة، أعلنت آبل عن الجيل الثالث من ساعتها الذكية Apple Watch Series 3، وهو جيل يدعم الاتصال بالشبكات دون الحاجة للاستعانة بهواتف آيفون بشكل دائم.

واستخدمت الشركة الشاشة كمُستقبل للإشارة، مع وضع شريحة إلكترونية دون الحاجة لتركيب شريحة عادية مثلما هو الحال في الهواتف الذكية. وأكّدت آبل أن الجيل الجديد يعمل بمعالج أسرع بنسبة 70٪ مع وجود شريحة جديدة W2 للاتصال بشبكات واي-فاي وبلوتوث بسرعة أكبر.

الحجم لم يتغيّر، فهي بنفس حجم الجيل الثاني وتتوفّر بلون جديد هو الألمنيوم المُذهّب وهذا بسعر 329 دولار أمريكي للجيل الثالث دون دعم شبكات الاتصال، أو لقاء 399 دولار أمريكي للنسخة الداعمة للاتصال بالشبكات.

وسيبدأ الطلب المُسبق يوم 15 سبتبمر/أيلول الجاري، على أن تصل يوم 22 سبتمبر للمستخدمين في تسع دول مع وعود بزيادتها فيما بعد.

تلفاز آبل بدقّة 4K

وبعد الساعة، تطرّقت الشركة للحديث عن الجيل الجديد من أجهزة Apple TV لدعم تقنية 4K HDR لتوفير ألوان ناصعة ودقّة عالية غير مسبوقة، كما أعلنت عن توفير أفلام تدعم هذه الدقّة للاستفادة من الجيل الجديد بأفضل شكل مُمكن.

ويعمل Apple TV 4K بمعالج A10X، نفس المُستخدم في آيباد برو وبذلك يحصل مُستخدمو الجيل الجديد على أداء أعلى مرّتين من الجيل الرابع الحالي، و4 مرّات عند معالجة الرسوميات.

وقدّمت آبل خاصيّة البث المُباشر في الجيل الجديد، بحيث يُمكن مشاهدة المباريات والأخبار، بالإضافة إلى معرفة النتائج بشكل حي ومُباشر أثناء استخدام تطبيقات أُخرى.

الجيل الجديد من “آبل تي في” ستبدأ الطلبات المُسبقة عليه يوم 15 سبتمبر الجاري، على أن يصل بعدها بأسبوع، وهذا بسعر يبدأ من 699 درهم إماراتي بمساحة تخزين 32 غيغابايت، وبـ 779 درهم لمساحة 64 غيغابايت.

آيفون 8

آيفون 8

كشفت آبل عن الجيل الجديد من هواتفها الذي حمل اسم آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وهي هواتف تحمل وجهان من الزجاج وتتوفّر بثلاثة ألوان هي الأسود، والرمادي، إضافة إلى لون وردي جديد. وأخيرًا، وبعد طول انتظار، قدّمت آبل خاصيّة الشحن اللاسلكي في الهواتف الجديدة.

وتعمل الأجهزة الجديدة بمعالج A11 Bionic الذي يوفّر أداء أعلى بنسبة 40٪ تقريبًا، مع شريحة معالجة رسوميات من إنتاج الشركة نفسها. أما الكاميرات فهي 12 ميغابيكسل في آيفون 8، ومزدوجة 12 ميغابيكسل أيضًا في آيفون 8 بلس.

ويُمكن تسجيل الفيديو بدقّة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية، وبدقّة 1080 بيكسل بدقّة 240 إطار للتصوير البطيء، وذلك بفضل معالج جديد للكاميرا من تطوير آبل مع مُعالج لترميز الفيديو لإظهاره بأفضل دقّة مُمكنة.

وخصّصت الشركة جزء من المؤتمر للحديث عن الواقع المُعزّز AR ذاكرة أن آيفون 8 و8 بلس هي الأولى من نوعها على مستوى العالم المُخصّصة لهذا الأمر. ولم تختلف الشاشة من ناحية الحجم ففي الهاتف الأول هي 4.7 بوصة، وفي الثاني 5.5 بوصة بتقنية ريتينا إتش دي Retina HD في كلاهما.

الأسعار تبدأ من 699 دولار أمريكي بالنسبة لآيفون 8 بمساحة 64 غيغابايت وبسعر 799 دولار أمريكي لآيفون 8 بلس بنفس مساحة التخزين.

آيفون العاشر iPhone X

لم تكتفي الشركة بإطلاق هاتفين وقامت بإطلاق جيل جديد حمل اسم آيفون العاشر iPhone X، وهو يُماثل تمامًا ما ذُكر في الشائعات، فهو بشاشة تمتد على كامل الوجه الأمامي حجمها 5.8 بوصة بتقنية OLED.

وتخلّصت الشركة من الزر الرئيس مع توفير شريط في أسفل الشاشة لفك قفل الشاشة والانتقال بين التطبيقات. كما قدّمت خاصيّة التعرّف على الوجه لتأمين الجهاز وهي خاصيّة تعمل بمعالج جديد موجود في الكاميرا الأمامية وشبكات عصبونية لمنع تزوير أو اختراق نظام الحماية، إذ لا يُمكن خداعه عبر استخدام صور أو مُجسّمات.

وذكرت الشركة أن خاصيّة التعرّف على الوجه لم تتجاوز نسبة الخطأ فيها 1 بالمليون، مُقارنة بـ 1 بالـ 50 ألف في مُستشعر البصمة، مؤكّدة أن إغلاق العيون والنظر إلى الشاشة لن يؤدي لفتحها لأنها على دراية بنظر المُستخدم إليها.

وركّزت آبل بشكل كبير على الكاميرا الأمامية وسرعتها في التعرّف على المستخدم عند النظر إليها فقط. أما الخلفية فهي بعدسة مزدوجة 12 ميغابيكسل مع مُثبّت ضوئي مزدوج.

وسيبدأ الجيل الجديد بالوصول مع بداية نوفمبر/تشرين الثاني بسعر يبدأ من 999 دولار أمريكي بسعة 64 غيغابايت. كما أنه سيتوفر في الإمارات والسعودية والكويت وقطر والبحرين في نفس تلك الفترة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة