مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 20 نوفمبر 2017 ميلاديا

الشثري في خطبة عرفة: الحج لله .. لا للمزايدات والشعارات الطائفية

فريق التحرير
مكة

ألقى المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، خطبة عرفة، قبل صلاتي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا، دعا فيها إلى وجوب أن يكون الحج لله وحده، منوهًا بالدور الكبير الذي تقوم به المملكة في خدمة الحرمين وضيوف الرحمن بقيادة خادم الحرمين وولي العهد.

وأشار الدكتور الشثري إلى أن من أمور الجاهلية، أن يُجعل موسم الحج موطنًا للمزايدات والشعارات الحزبية والدعوات المذهبية والحركات الطائفية، بعد أن زرع  الدين الإسلامي المحبة في القلوب ومقت الكراهية ودعا إلى التآخي بين المؤمنين ليكونوا صفًّا واحدًا.

ودعا الشثري إلى وحدة الأمة ونبذ الخلافات وحرمة الربا ونبذ الفرقة، مؤكدًا أن الإسلام أرسى قواعد الأمن وجعله منحة لمن قام بأمره. والمسلم مساهم في الأمن في كل مكان.

وأدت جموع غفيرة من حجاج بيت الله الحرام صلاتي الظهر والعصر، جمعًا وقصرًا، بمسجد نمرة في مشعر عرفاتن، بعد خطبة عرفة، اقتداءً بسنة النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم والاستماع لخطبة عرفة.

وتقدم المصلين الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، وسماحة المفتي العام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة