مدينة الرياض
38 ℃
مدينة جدة
33 ℃
مدينة مكة
40 ℃
الاثنين, 5 محرّم 1439 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مستشفى الولادة والاطفال بالدمام يحتفل باليوم الوطني 87 محافظ راس تنورة يدشن فعاليات اليوم الوطني براس تنورة محامٍ يستنكر “غناء فنان بآيات قرآنية”: هذه عقوبته .. و”الترفيه” شريكته منسوبي “البيئة” يسطرون كلمات الوفاء والعرفان ويجددون البيعة للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني مدينة المرح بالغنيم مول تزينت الأخضر والأبيض ابتهاجا باليوم الوطني 87 ترامب يصدر قائمة جديدة تحظر دخول مواطني عدد من الدول لأمريكا.. ويستثني دولة عربية القافلة الارشادية والبحثية الزراعية الثانية تبدأ جولتها بالباحة غداً مسؤول في الجيش اليمني: عاصفة الحزم عصفت بالأطماع الإيرانية في المنطقة منظمة التحرير الفلسطينية تحيل ملف الاستيطان إلى الجنائية الدولية الكهرباء: الأخطاء في قراءة العدادات في المعدلات الطبيعية ولا تصل لـ”الظاهرة” رئيس وزراء اليابان يستعد لاعلان حل الغرفة السفلى بالبرلمان كوريا الشمالية وفنزويلا وتشاد بين 8 دول مشمولة بمرسوم اميركي جديد حول الهجرة

مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية تنجح في تحويل طائرة مأهولة إلى طائرة بدون طيار

مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية تنجح في تحويل طائرة مأهولة إلى طائرة بدون طيار
وكالة الأنباء السعودية (واس)
الرياض

أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تمكن المختصين لديها من تحويل طائرة مأهولة إلى طائرة بدون طيار.
صرح بذلك صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، مبيناً نجاح تجربة هذه الطائرة “النورس” ميدانياً، التي تمتاز بالعديد من المزايا الاستراتيجية.
وأوضح أنه تم بنجاح تحليق منظومة سرب طائرات بدون طيار يتكون من ثلاث طائرات “النورس” بغرفة تحكم واحدة لتنفيذ مهام مشتركة، وتعد هذه الطائرات من النوع الاستراتيجي للطائرات بدون طيار، التي تصل مدة تحليقها إلى 30 ساعة، وتأتي ضمن مشروعات المدينة في برنامج التحول الوطني 2020 المنبثق من رؤية المملكة 2030.
وأفاد سموه أن هذا التشكيل من الطائرات التي تقوم بمهام مشتركة له مزايا مهمة حيث يمكن استخدامه كمحطة جوية لنقل كمية عالية من المعلومات بين الطائرات إلى غرفة العمليات الأرضية لتغطية مسافات كبيرة، وهي مجهزة بكاميرات تصوير عالي الدقة نهاري وليلي، ويمكنها حمل حمولات مختلفة وبإمكانها العمل بالأقمار الصناعية.
وبين سمو رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية أن تجربة سرب الطائرات يمكن الاستفادة منه في المجال العسكري وتتيح هذه التجربة مرونة التشغيل والعمليات بحيث يمكن لإحدى الطائرات أن تقوم بالتصوير الجوي، وتقوم الطائرة الثانية بالتشويش بينما تنقل الطائرة الأخيرة بالمهام التكتيكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة