مدينة الرياض
38 ℃
مدينة جدة
33 ℃
مدينة مكة
40 ℃
الاثنين, 5 محرّم 1439 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مستشفى الولادة والاطفال بالدمام يحتفل باليوم الوطني 87 محافظ راس تنورة يدشن فعاليات اليوم الوطني براس تنورة محامٍ يستنكر “غناء فنان بآيات قرآنية”: هذه عقوبته .. و”الترفيه” شريكته منسوبي “البيئة” يسطرون كلمات الوفاء والعرفان ويجددون البيعة للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني مدينة المرح بالغنيم مول تزينت الأخضر والأبيض ابتهاجا باليوم الوطني 87 ترامب يصدر قائمة جديدة تحظر دخول مواطني عدد من الدول لأمريكا.. ويستثني دولة عربية القافلة الارشادية والبحثية الزراعية الثانية تبدأ جولتها بالباحة غداً مسؤول في الجيش اليمني: عاصفة الحزم عصفت بالأطماع الإيرانية في المنطقة منظمة التحرير الفلسطينية تحيل ملف الاستيطان إلى الجنائية الدولية الكهرباء: الأخطاء في قراءة العدادات في المعدلات الطبيعية ولا تصل لـ”الظاهرة” رئيس وزراء اليابان يستعد لاعلان حل الغرفة السفلى بالبرلمان كوريا الشمالية وفنزويلا وتشاد بين 8 دول مشمولة بمرسوم اميركي جديد حول الهجرة

الحملة الصيفية لمحو الأمية بالفطيحة تخدم أكثر من 900 دارس ودارسة

الحملة الصيفية لمحو الأمية بالفطيحة تخدم أكثر من 900 دارس ودارسة
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صبيا

تتواصل الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع “بيش – الفطيحة” التابع لإدارة تعليم صبيا، نشاطاتها لخدمة أكثر من 900 دارس ودارسة، وسط تفاعل كبير من أهالي مركز الفطيحة .
وأوضح المدير التنفيذي للحملة ومدير تعليم الكبار بتعليم صبيا حسن عداوي، أن الحملة على امتداد شهرين تطمح إلى تعليم الدارسين مبادئ القراءة والكتابة لمحو أميتهم الأبجدية والرفع من كفاءتهم الاجتماعية والثقافية والصحية وربطهم بمجتمعهم المحيط بهم وتوعيتهم بأهمية ذلك, إضافة إلى العمل على تصحيح بعض الأمور المتعلقة بأمور دينهم ودنياهم .
وبين أن الحملة منذ انطلاقتها كانت ناجحة بفضل الله ثم بما سخرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – من إمكانات يسرت طلب العلم لفئة عزيزة من أبناء الوطن ممن فاتهم قطار التعليم .
وأشار عداوي إلى أن 26 مركزاً لمحو الأمية تم توزيعها جغرافياً حسب مقرات سكن المستهدفين من الحملة ممن لم يحظوا بالتعليم في بداية حياتهم، مضيفاً أنه تم تشكيل مجموعة من اللجان للإشراف المباشر على الحملة وإدارة المراكز خلال فترة العمل الأسبوعي بالمركز الذي يمتد من يوم الأحد إلى يوم الخميس ولمدة شهرين كاملين، حيث جرى تأمين وسائل النقل للدارسين والدارسات وتوزيع المساعدات المادية والعينية لهم وتقديم عدد من برامج الرعاية الأسرية والبرامج الترفيهية والتوعوية .
من جانبها أعربت المديرة التنفيذية للحملة صالحة معافا، عن سعادتها بالمستوى المتقدم في التحصيل الدراسي الذي وصلت إليه الدارسات في مراكز الحملة, وما شاهدته من خطوط جميلة وقراءة صحيحة للقرآن الكريم وتقدم كبير في المستوى التحصيلي للدارسات .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة