مدينة الرياض
41 ℃
مدينة جدة
34 ℃
مدينة مكة
36 ℃
الثلاثاء, 30 ذو القعدة 1438 هجريا, الموافق 22 أغسطس 2017 ميلاديا

تمت السيطرة عليه دون إصابات أو إخلاء للمرضى

“مدني جدة” يخمد حريق مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة

“مدني جدة” يخمد حريق مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة
علي آل خلاف
صحيفة برق

باشرت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة، اليوم (الاثنين)، حادثة انبعاث أدخنة في مستشفى الملك عبد العزيز بجدة.

جاء ذلك في تغريدة على حساب الدفاع المدني (تويتر) ‏: باشر مدني جدة حريقاً محدود بمستشفى الملك عبدالعزيز، دون إصابات أو خسائر بالأرواح ولله الحمد.

ومن جهته أكد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد بن سرحان، أن الحادث بسيط وتمت السيطرة عليه دون إصابات أو إخلاء للمرضى.

وأشار إلى إنتشار أدخنة من وحدة التكييف الخاصة بالمغسلة ببدروم المستشفى، حيث توجد أعمال صيانة تم الوقوف عليها، وباشر فريق التحقيق مهامه.

هذا وأوضحت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة في بيان صحفي لها بأنه في حوالي الساعة 10,40 من صباح اليوم الإثنين الموافق 19 /08 /1438هـ ، شوهد دخان محدود في البدروم الأرضي بمستشفى الملك عبد العزيز جنوب جدة.

كما أوضحت صحة جدة بأن الحريق حدث داخل مجاري الهواء الخاصة بالتكييف ناتج عن عملية تنظيف بطريقة غير صحيحة من الشركة المكلفة، وقامت إدارة المستشفى برفع درجة التأهب، تم إخلاء جميع العاملين بالبدروم إحترازياً تحسباً لأي طارئ، وبحضور فرق الدفاع المدني وفرق السلامة والطوارئ بالمستشفى، وتم بفضل الله تعالى السيطرة على الدخان.

وتؤكدت صحة جدة عدم حدوث أي إصابات بين المرضى والعاملين في المستشفى ولله الحمد.

وأوضح مدير إدارة الطوارئ و الأزمات بصحة جدة الدكتور سامر أسرة بأنه ولله الحمد قد تم إعادة الوضع على ما هو عليه سابقاً وعودة العمل إلى طبيعته في تمام الساعة 12 ظهراً، حسب الخطة المتبعة في مثل هذه الحالات، مقدماً شكره لفرق الدفاع المدني المتواجدة بالموقع وكل من شارك في الحدث، مما أسهم بعد عناية الله في حماية المرضى و المرافق الصحية بالمستشفى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة