مدينة الرياض
21 ℃
مدينة جدة
25 ℃
مدينة مكة
32 ℃
السبت, 26 جمادى الآخر 1438 هجريا, الموافق 25 مارس 2017 ميلاديا

بلدية بقيق: 750 جولة رقابية واصدار 129 شهادة صحية خلال نصف عام

بلدية بقيق: 750 جولة رقابية واصدار 129 شهادة صحية خلال نصف عام
ناصر الضاعني
بقيق

 

قامت إدارة صحة البيئة ببلدية محافظة بقيق بحملات تفتيشية على مستوى المحافظة والهجر التابعة للبلدية على فترات صباحية ومسائية خلال النصف الأول من العام 1438هـ على المنشآت الصحية والمنشآت التجارية داخل نطاق المحافظة والواقعة على الطرق السريعة وذلك حرصا على سلامة المستهلك.

وأوضح رئيس بلدية محافظة بقيق الدكتور علي بن محمد السواط أن الجولات شملت عدد من المنشآت الصحية والتجارية وهدفت الى مدى إلتزامها لتطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة، حيث تمت الجولات الرقابية على المطاعم والبوفيهات والبقالات وصالونات الحلاقة، مشيرا الى أنه تم زيارة (14) صالون حلاقة والكشف عليها وما يتم استخدامه من شفرات حلاقة وكريمات و فوط تنشيف ومدى نظافتها وصلاحية استخدامها،  كما تم أيضا متابعة الباعة المتجولين المخالفين داخل المحافظة وعلى أطراف المدينة وتم إتخاذ الإجراء اللازم على المخالفين للأنظمة والتعليمات، حيث بلغت الجولات الميدانية خلال النصف الأول من العام الحالي (750 جولة)، والكشف على (1460 محل) وتم مخالفة (384 محل)، وإنذار (155 محل)، وإغلاق (3 محلات)، وفرض غرامة على (249 محل)، ومن خلال تلك الجولات تم إتلاف (207كلغ) من المواد الصلبة و (93 لتر) من المواد السائلة، كما تم خلال تلك الفترة إصدار (108 رخصة)، وتجديد (209 رخصة)، وإلغاء (75 رخصة)، كما تم إصدار (129 شهادة صحية) وكذلك تجديد (117 شهادة صحية).

وقال أن البلدية حريصة على أن يتمتع المواطنين والمقيمين على أفضل الخدمات.

وكشف السواط أنه انطلقت مؤخرا حملات على محطات الوقود للتأكد من سلامة وصحة الخدمات المقدمة ونظافتها والتأكد من التخلص النفايات الصلبة والسائلة بالطرق السليمة والتأكد من مرافق الأغذية وسلامة المعروض به.

وقد تم تطبيق برنامج تأهيل جميع مطاعم المنطقة لتطبيق الاشتراطات الصحية الذي يوفر البيئة المناسبة لتداول المواد الغذائية المناسبة.

وأكد رئيس بلدية محافظة بقيق الدكتور المهندس/ علي بن محمد السواط بأن البلدية تبذل ما في وسعها من جهود وذلك من منطلق حرصها الدائم على سلامة المواطن والمقيم مع التأكد من مطابقة الاشتراطات الصحية للمنشآت وما تقدمه مع تغريم ومخالفة من يخالف الأنظمة والتعليمات .                                                            

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*